الأخبار العاجلة
غوغل

غوغل تحوّل «الخربشات» إلى رسومات عبر الذكاء الصنعي

أعلنت شركة غوغل عن توافر ميزة الاتصال الصوتي الجديدة عبر تطبيق التراسل المرئي «Duo» لجميع المستخدمين حول العالم، وذلك بعد نحو عشرين يوماً من دعمها على نطاق محدود.
وجاءت الميزة الجديدة لتسهيل استعمال المكالمات الصوتية الأساسية عندما يصعب إجراء مكالمة مرئية بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت أو تعذر إجرائها عندما يكون المستخدم في مكان مزدحم بالناس.
ويُعدّ التطبيق، الذي يتوفر فقط للهواتف الذكية، الأحدث في سلسلة طويلة من خدمات غوغل التي تتيح إجراء مكالمات الفيديو، ولكنه صُمم لتبسيط العملية.
وتؤكد غوغل أن تطبيقها الجديد يركز على البساطة والجودة، وعلى مكالمات الفيديو. وهو يمتاز بأنه يسمح بالتبديل بين الشبكات الخلوية وشبكات واي فاي من دون انقطاع الاتصال، إضافة إلى ميزة Knock Knock التي تتيح للمُتلقَّي مشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة، وإمكانية إجراء المكالمات بمجرد النقر على زر الاتصال.
وفي سياق آخر، أعلنت غوغل عن إطلاق أداة جديدة للرسم تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدمين على رسم ما يحبون بسرعة ومجاناً وعلى مختلف المنصات.
وقالت الشركة إن «أوتو درو» التي تعد إحدى مخرجات مختبر غوغل الإبداعي، هي نوع جديد من أدوات الرسم. وأضافت أنها تجمع بين تعلم الآلة مع رسومات من فنانين موهوبين لمساعدة الجميع على تحويل أي شيء بصرياً وبسرعة.
وتمتاز أداة «أوتو درو» القائمة على الويب بأنها مجانية ولا تحتاج للتنزيل، وهي تعمل على مختلف المنصات، بما في ذلك الهواتف الذكية، والحواسب اللوحية، والحواسب الشخصية.
وتقوم فكرة «أوتو درو» على مبدأ التوقع، فما إن يبدأ المستخدم برسم خطوط عامة لما يريد رسمه،  حتى تقدم الأداة اقتراحاتها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، فمثلًا، يكفي أن يرسم المستخدم مثلثين لتعرف الأداة أنه يريد أن يرسم سمكة، أو أن يرسم دائرتين وبينهما وصلة ليظهر اقتراح أنه يريد أن يرسم دراجة هوائية.
وأوضحت غوغل أن الأداة قادرة حالياً على توقع مئات الرسومات، وتتطلع إلى إضافة المزيد مع الوقت.

عن foryousyria

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*