الأخبار العاجلة
أحياء برزة والقابون وحي تشرين

تسويات في الساعات القادمة تلف أحياء برزة والقابون وحي تشرين على أطراف دمشق

ذكر مصدر ميداني أن مفاوضات لتسوية الأوضاع في حي القابون على أطراف دمشق تتم حاليا بشكل جدي تتضمن خروج المسلحين وعوائلهم إلى إدلب، وسط مطالبة بعض هؤلاء المسلحين بالتوجه نحو الغوطة الشرقية.

وأضاف المصدر أن الجيش السوري أوقف عملياته العسكرية في القابون، مؤقتا، حتى تتبين نتائج هذه المفاوضات، التي جاءت بعد رفض متكرر من قبل التنظيمات الموجودة في الحي لأي تسوية تتضمن خروجهم منه.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر إعلامي أن اتفاق تسوية سيتم تنفيذه خلال الساعات القادمة (على أبعد تقدير 48 ساعة) في حي برزة الدمشقي يتضمن خروج المسلحين وذويهم إلى إدلب وجرابلس في الشمال السوري، وذلك على 8 مراحل ستتم تباعا وسط رفض فصيل تابع لمليشيا “جيش الإسلام” لهذا الأمر، إلا أن أهالي الحي يضغطون لتنفيذ هذه التسوية، لافتين إلى أن ذلك الفصيل من الغرباء القادمين من خارج برزة.

تأتي هذه التطورات بعد تقدم هام للجيش السوري في القابون وسيطرته على معظم الأنفاق في المنطقة وتمكنه من تطويق الحي، بالإضافة لفصل الأحياء الثلاثة عن بعضها (برزة – حي تشرين – القابون) كما أنها تأتي بعد رفض متكرر من قبل التنظيمات الموجودة في هذه الأحياء والتي يمثل “النصرة” و”فيلق الرحمن” أهمها.

About foryousyria

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*