الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري


رهام ناصر /دمشق
انطلقت صباح اليوم الاختبارات النهائية للأولمبباد العلمي السوري للموسم 2017/2018 بكل من علوم
( الرياضيات/ الفيزياء/ الكيمياء المعلوماتية /علم الاحياء)
حيث بدأ الاختبار للمجموعة الأولى الساعة 9 في فندق الشيراتون لمواد رياضيات /فيزياء /كيمياء/علم أحياء، وفي الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحديقة تشرين لمادة المعلوماتية، واستمر لغاية الساعة 12، فيما تقام الجولة الثانية بين الساعة 3 و6 في نفس الأماكن.


وفي لقاء مع طلاب الاولمبياد، الطالبة نور اسماعيل/ريف دمشق صف عاشر/ كيمياء -بشار فروان/درعا/كيمياء أكدو لنا ان مستوى الأسئلة كان فوق المتوسط وبحاجة إلى تركيز وأن الوقت كافي لحل الأسئلة، والطالب مجد اشقعون /فيزياء/ دمشق أوضح لنا ان الأسئلة كانت بين المستوى الصعب والمتوسط وتحتاج لتفكير لدقة الإجابة.
وفي لقاء مع الدكتور خالد حلاوة دكتور في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية تحدث لنا عن الأسئلة لمادة الرياضيات حيث أوضح” أن الأسئلة تناسب مستوى الطلاب صف عاشر وتميز الموهوبين، حيث أن مادة الرياضيات تحتاج الى موهبة والهدف الاساسي من الاختبار رصد متميزي المادة وتوصيلهيم الى الاختبارات العالمية”.
كما التقينا الدكتور عبد الوهاب علاف رئيس اللجنة العلمية المركزية لمادة الكيمياء، شرح لنا” ان الكيمياء هي مادة استنتاجية وتحليلة والاسئلة الموضوعة تراعي هذه النقاط، وبالنسبة لمستوى سوريا عالمياً بمادة الكيمياء للسنة الماضية سورية أحرزت 79 جائزة عالمية”
يتم الاعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى خلال حفل مركزي يقام غداً في دار الأوبرا.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*